أجيال الثورة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:06 صباحًا
أجيال الثورة

مدريد : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – الثورة الصحراوية شرارة نضال تناقلته أجيال على مر نصف قرن من الزمن ترعاه عيون ساهرة على مصلحة الوطن و الشعب الصحراوي المكافح.
الرعيل الأول هم من حملوا الشعلة الاولى ضد اسبانيا الاستعمارية في الستينيات من القرن الماضي حيث صنعوا انتفاضة الزملة التاريخية التي اربكت حسابات جنرالات فرانكو و كلابه و أجبرت اسبانيا بعد اعلان جبهة البوليساريو 1973 بالاعتراف باخطائها و تملصها المشين و هروبها من الصحراء الغربية تجر أذيال الخزينة و التآمر و كان ميلاد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
جيل الثورة جيل تأبط المتاعب كغيره و أعلن الثورة ضد الاسبان متخذا الكفاح المسلح سبيلا لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في ماي 1973 فكانت ثورة 20 ماي الخالدة التي استمرت لدحر الأسبان و من والاهم بعد ذلك من الأشقاء الجيران و تشكل جيش التحرير الشعبي الصحراوي و أثبت وجوده في تحرير الأرض و العباد و اشع نور الثورة الصحراوية في كل بقاع العالم و أعلنت الدولة الصحراوية التي اعترفت بها معظم دول العالم و أثناء للعالم أجمع إن الشعوب لا تقهر و إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد إن يستجيب القدر.
…… يتبع …..
بقلم: بلاهي ولد عثمان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.