البيان الصحفي الصادر عن اجتماع قسم العلاقات الخارجية باوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:22 مساءً
البيان الصحفي الصادر عن اجتماع قسم العلاقات الخارجية باوروبا

ابروكسيل : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – عقد قسم العلاقات الخارجية باوروبا يومي 8 و 9 سبتمبر الجاري اجتماع بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، بحضور كل من عضو الأمانة الوطنية، وزير الخارجية الأخ محمد سالم ولد السالك، و عضو الأمانة الوطنية الوزير المكلف باوروبا الأخ محمد سيداتي

.
الاجتماع الذي حضره مسؤولو البعثات الصحراوية باوروبا، بحث جملة من القضايا على ضوء الحركية الأخيرة لوزارة الشؤون الخارجية الصحراوية. كما تطرق بالعرض و التحليل الى التطورات الأخيرة للقضية الوطنية و استشراف افاقها، خاصة مع تعيين ممثل اممي خاص بالصحراء الغربية في شخص الرئيس الألماني السابق هورشت كوهلر، و دعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد غوتيريش الى بعث دينامية جديدة للتفاوض.

الاجتماع الذي تبني خطة عمل خاصة بالساحة الأوروبية على ضوء الاستحقاقات القادمة، من قبيل انعقاد الطبعة 42 للتنسيقيات الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي بباريس، متابعة تطبيق حكم محكمة العدل الأوروبية الصادر شهر ديسمبر 2016، دورة اللجنة الرابعة للأمم المتحدة لتصفية الاستعمار بنيويورك، دورة مجلس حقوق الانسان بجنيف. بالإضافة الى عديد الأنشطة المزمع تنظيمها ببعض البلدان الأوروبية.

الاجتماع حي معتقلي ملحمة اكديم ازيك ومعتقلي الصف الطلابي و كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين على المعركة النضالية المشرفة التي يخوضونها من داخل زنازن الاحتلال المغربي.

مراسلة من الصحفي سيداحمد بوزيد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.