الجزائر تعبر عن “انشغالها العميق” و تدعو إلى “حماية الروهينغيا بشكل عاجل”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 11:01 مساءً
الجزائر تعبر عن “انشغالها العميق” و تدعو إلى “حماية الروهينغيا بشكل عاجل”

الجزائر-شبكة انتفاضة ماي الحناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – يعرف شعب الروهينغا المسلم ابادة جماعية على يد البوذيين من شعب ميانمار، هذا وتناقلت الكثير من  وسائل الاعلام هذه الجرائم البشعة التي يندى لها الجبين ، ومن باب غيرتها على الاسلام والمسلمين  أعربت جزائر الشموخ جزائر الشهداء  يوم الجمعة في تصريح للناطق  الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف عن “انشغالها العميق”  إزاء أعمال العنف التي تناقلتها العديد من المصادر الاعلامية و المرتكبة ضد مسلمي الروهينغا في ميانمار داعية حكومة ميانمار ل”حماية مواطنيها الروهينغيا  بشكل عاجل”.

و في رد فعل للمعلومات المتداولة من طرف مصادر عديدة مفادها ارتكاب اعمال عنف  ضد مسلمي الروهينغيا في ميانماري اكد السيد بن علي شريف في تصريحه لوأج أن  “المآسي التي تجري في ميانمار بعيد عن الاعين و التي يتعرض اليها مسلمو  الروهينغا بلغت درجة لا توصف من البشاعة حسب المعلومات التي تتناقلها العديد  من  المصادر الاعلامية” مؤكدا ان “هذا العنف يعد مصدر انشغال كبير” بالنسبة  للجزائر.

 و اردف يقول في هذا الصدد “ندعو حكومة ميانمار لاتخاذ كل الاجراءات الضرورية  لتسليط الضوء على اعمال العنف هذه و القيام بدورها في حماية مواطنيها من  الروهينغيا المسلمين”.

و خلص الى ان المجتمع الدولي مدعو ايضا الى “تحرك عاجل في اطار مجلس الامن  الاممي و المحافظة السامية للاجئين لوضع حد للعنف الممارس ضد هؤلاء السكان و  الوقاية من مأساة انسانية باتت محاورها ترتسم كل يوم أكثر”

المصدر وكالة الانباء الجزائرية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.