المعهد العالي للعلاقات الخاريجية الكوبي ينظم ملتقى اكاديمي عن القضية الصحراوية‎

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 8:48 مساءً
المعهد العالي للعلاقات الخاريجية الكوبي ينظم ملتقى اكاديمي عن القضية الصحراوية‎

هافانا : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – احتضن المعهد العالي للعلاقات الخاريجية الكوبي ملتقى اكاديمي تناول كيفية تعاطى الامم المتحدة مع القضية الصحراوية بحضور اساتذة المعهد وبعض الدبلوماسيين الكوبيين بالإضافة الى سفير بلادنا بكوبا الاخ ماء العينين تقانة وعدد من الطلبة الصحراويين الداريسين بكوبا.

الملتقى كان على شاكلة اجتماعات اللجنة الرابعة الاممية، حيث جسدت مداخلات طلبة المعهد مواقف الدول التي تنتمي الى اللجنة المذكورة وموقفها من عدالة القضية الصحراوية، اين برز دور دول مثل بريطانيا والهند وموريتانيا وروسيا المطالب بالعمل على تجسيد قرارات مجلس الامن الدولي التي تنص على استفتاء حر ونزيه يعبر من خلاله الشعب الصحراوي عن تطلعاته. كما رافع الطلبة عن المواقف المتقدمة لدول مثل كوبا، فينزويلا والجزائر الذين عبروا عن ضرورة خلق الية لمراقبة حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف النهب الممنهج للثروات الطبيعية.

هذا وعلى هامش الندوة القى السفير الصحراوي كلمة شكر فيها المعهد العالي للعلاقات الخاريجية على تقريب القضية الصحراوية من طلبته، دبلوماسيي المستقبل، تطرق فيها الى مستجدات مخطط السلام الاممي كما ثمن البحوث التي قدمها الطلاب ، وابرازهم للصحراء الغربية كأخر مستعمرة إفريقية.

في سياق متصل وتخليدا ليوم الشهداء اقامت مدرسة الشهيد الولي لذوي الإحتياجات الخاصة بالعاصمة الكوبية هانافا العديد من الانشطة الثقافية قدمها تلاميذ واساتذة المدرسة بمشاركة السفارة الصحراوية وعائلات التلاميذ.

unnamed (5)مراسلة من المدير العام لشبكة انتفاضة ماي من هافانا  الدكتور عبدالرحمان محمد سيدي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.