بن كيران ” ملك المغرب سيشارك في قمة اديس بابا”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:04 صباحًا
بن كيران ” ملك المغرب سيشارك في قمة اديس بابا”

الرباط : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – بالصحراء الغربية – تناولت الصحافة المغربية اليوم في اكثر من موقع خبر مشاركة ملك المغرب محمد السادس في القمة الافريقية باديس بابا المزمع اجرائها في نهاية يناير من أجل الدعاية لانضمام المغرب   إلى الاتحاد الافريقي ،

هذا وقد صرح الوزير الاول المغربي عبد الاله بن كيران ، حيث قال لصحافيين إن “الملك سيذهب إلى أديس أبابا للدفاع عن عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي”.

ومن جانب اخر فلقد سبق لملك المغرب ان بعث برسالة الى قمة الاتحاد الافريقي  التي انعقدت في 18 يوليو في رواندا يطلب فيها  انضمام المغرب  الى الاتحاد الافريقي بعدما سبق وان انسحب من منظمة الوحدة الافريقية في سنة 1984 بسبب انضام الدولة الصحراوية لها مما يضع الكثير من علامات الاستفهام ؟؟؟ على طلب المغرب لان سبب الانسحاب مازال قائما .

وقد قال ملك الرباط محمد السادس في نهاية يوليو في خطاب بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتوليه العرش ( خطاب تحصين المغالطات ) “ان قرار المغرب طلب الانضمام للاتحاد الافريقي   لا يعني أبدا” تخلي المغرب عن حقوقه  التي وصفها بالمشروعة حسب قوله ” هذا وقام ملك المغرب بجولة قادته الى بعض الدول الافريقية كانت في معظمها فاشلة ولم تلقى الترحيب الذي كان يحلم به ملك المغرب ، تلاها بعد ذالك انسحاب المغرب وبعض الدول الخليجية من مؤتمر مالابو الافريقي العربي بسبب وجود رموز الدولة الصحراوية ، الاسم والعلم ،مما ادى الى وضوح الراية بالنسبة للافاقة الذين تاكدوا من عدم استطاعة المغرب التعايش مع رموز الدولة الصحراوية فمابالك بالجلوس معها ومناقشتها .

من جانب اخر يعش المغرب هذه الايام ازمة داخلية بسبب عدم تشكيل الحكومة المغربية الشيء الذي دفع بملك المغرب الى اصدار اوامره للوزير الاول عبد الاله بن كيران الى انهاء عطلة البرلمان المغربي  من اجل  المصادقة على القانون التاسيسي للاتحاد الافريقي قبل انعقاد القمة الافريقية باديس بابا.

مراسل شبكة انتفاضة ماي من الرباط

.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.