جاليات الجنوب قطاع الشهيد سهلة الداف:خليد للذكرى المزدوجة لانتفاضة الزملة ويوم المفقود

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 10:50 مساءً
جاليات الجنوب  قطاع الشهيد سهلة الداف:خليد للذكرى المزدوجة لانتفاضة الزملة ويوم المفقود

انواكشوط : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال –  خلدت الجالية الصحراوية بالقطر الموريتاني اليوم 17 يونيو  الذكرى المزدوجة لانتفاضة الزملة ويوم المفقود .
ان انتفاضة الزملة التاريخية التي كانت بقيادة الفقيد سيدي ابراهيم بصيري زعيم الحركة الوطنية الطليعية هي بداية لعصر جديد ونمو وطني بضرورة الخروج بالانسان الصحراوي من عصور الجهل والتخلف والاستعمار الى عالم التحرر والانعتاق ذلك ما نادت به الجماهير الصحراوية يوم 17 يونيو 1970 اثناء انتفاضة الزملة التاريخية وبزوغ فجر جديد تواق للحرية والكرامة ورفض ادماج الوطن كجزء من المملكة الاسبانية ، حينها كان رد الاستعمار الاسباني شنيعا وهمجيا ذهب ضحيته عشرات المواطنين الصحرايين العزل واعتقال الفقيد سيدي ابراهيم بصيري ذلك الرمز و القائد الذي ستظل دماؤه تلاحق الاستعمار الاسباني الى الابد .
ونحن في قطاع الشهيد سهلة الداف نستحضر ذلك اليوم المميز ونقف وقفة تأمل للمكاسب العملاقة التي حققها شعبنا خلال47 سنة من التضحيات الجسام والنضال المرير ونترحم على ارواح شهدائنا الكرام ونجدد العهد معهم على السير على خطاهم .
واننا بهذه المناسبة نعلن تمسكنا والتفافنا حول طليعتنا الصدامية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وتضامننا مع انتفاضتنا المباركة ورموزها معتقلي اگديم ازيك ورفاق الشهيد الولي كما نستنكر الاحكام الظالمة الصادرة في حقهم وندعوا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والضغط على النظام المغربي لاطلاق سراحهم فورا والكشف عن مصير مئات المفقودين الصحراويين ووضع آلية دولية لمراقبة حقوق الانسان وتوقيف نهب الثروات الوطنية من طرف الاحتلال .
تحية لجماهير شعبنا في كل مكان .
تحية لابطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي المغوار
الحرية للمعتقلين السياسيين الصحراويين .

قوة، تصميم ، ارادة ، لفرض الاستقلال والسيادة.

لبات يوسف لشبكة انتفاضة ماي من انواكشوط

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.