حضور قوي للقضية الصحراوية في الملتقى الثالث للطلبة الأفارقة بكوبا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 7:12 مساءً
حضور قوي للقضية الصحراوية في الملتقى الثالث للطلبة الأفارقة بكوبا

تشارك رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بكوبا في النسخة الثالثة لملتقى الطلبة الأفارقة الدارسين بكوبا والذي يشارك فيه ممثلين عن أزيد من 40 دولة إفريقية بالإضافة إلى مندوبين من جنسيات أخرى غير الأفريقية وممثلين عن مختلف المنظمات الطلابية والشبابية الكوبية بالتنسيق مع المعهد الكوبي للتضامن مع الشعوب.
كعادته خصص الملتقى يوم للقضية الصحراوية حيث تم تنشيط محاضرة تطرقت إلى دخول المغرب للإتحاد الأفريقي والأهداف التوسعية المغربية من وراء ذلك والسبل التي من شأنها توسيع دائرة التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
المحاضرين عرجوا على آخر مستجدات القضية الصحراوية وعلى واقع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والنهب الممنهج لخيرات الشعب الصحراوي.

IMG-20170418-WA0005
الطلبة الأفارقة عبروا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الصحراوي وعن عزمهم تنظيم زيارة بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي إلى الجمهورية الصحراوية للوقوف على صمود الصحراويين.
كما طالب الحضور بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وضرورة إيجاد حل عادل لكفاح الشعب الصحراوي.
للتذكير فقد شهدت النسخة الماضية من الملتقى تأسيس التنسيقية الطلابية الأفريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
هذا وتتواصل فعليات الملتقى على مدار خمسة أيام وسيشهد العديد من الفعاليات السياسية والثقافية.

IMG-20170418-WA0010

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.