رئيس المجلس الوطني الصحراوي يلتقي نظيره الكوبي والاعلان عن تأسيس لجنة برلمانية كوبية للصداقة مع الشعب الصحراوي‎

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 11:53 مساءً
رئيس المجلس الوطني الصحراوي يلتقي نظيره الكوبي والاعلان عن تأسيس لجنة برلمانية كوبية للصداقة مع الشعب الصحراوي‎

هافانا : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – بمناسبة تواجهده في هافانا التقى رئيس المجلس الوطني الصحراوي الأخ خطري ادوه نظيره الكوبي السيد إستيبان لازو هيرنانديز مرفوقا بقيادة البرلمان الكوبي واعضاء اللجنة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الجمهورية الصحراوية.

وكان البرلمان الكوبي قد صادق بالإجماع  يوم الجمعة 14 يوليو على تأسيس لجنة برلمانية كوبية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال الوطني ولتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصحراوي والكوبي.

وكان اللقاء مناسبة لتقديم الشكر والعرفان للبرلمان الكوبي و من خلاله الشعب الكوبي على تضامنه المطلق مع كفاح الشعب الصحراوي.

هذا و عبر رئيس البرلمان الكوبي  عن اعجاب الشعب الكوبي بنضال وصمود الشعب الصحراوي واكد على المواقف الكوبية الثابتة والمبدئية، وما تأسيس اللجنة البرلمانية الكوبية للصداقة مع الدولة الصحراوية في هذا الظرف الا تأكيدا جديدا على هذه المواقف.

الأخ خطري ادوه  من جانبه اكد على العلاقات التاريخية بين الشعبيين الصحراوي و الكوبي، كما استحضر أخر مستجدات القضية الوطنية مثمنا الدعم الكوبي في المجالات الإجتماعية  كالصحة والتعليم وغيرها.

كما كان الاجتماع فرصة ليطلع رئيس المجلس الوطني الصحراوي نظيره الكوبي على تشكيلة اللجنة البرلمانية الصحراوية للصداقة مع كوبا والتي تتكون من كل من: الاخ الديه النوشة رئيسا والاخوة مونة محمد مولود، لمغيفري اللو اسوليم، محمد محمد صالح و محمد محمد الشيخ اعضاءا.

حضر اللقاء من الجانب الكوبي بالإضافة الى السيد استيبان لازو كل من السيدة انا ماريا ماشتادو نائب رئيس المجلس الوطني الكوبي، السيدة ميريام زامورا كاتبة البرلمان الكوبي، السيدة يولاندا فيرير مسؤولة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوبي بالإضافة الى اليسد ميكيل شاربونيت رئيس اللجنة البرلمانية الكوبية للصداقة مع الشعب الصحراوي وممثلين عن الخارجية والحزب الشيوعي الكوبي.20140074_10207701618458223_4801295796964198859_n

رئيس المجلس الوطني كان مرفوقا بكل من الاخت خديجة حمدي وزيرة الثقافة، الاخ ماء العينين اتقانة سفير بلادنا في كوبا و الاخ محمد عالي علي سالم مستشار لدى السفارة الصحراوية بكوبا والاخ عبدالرحمن محمد سيدي امين رابطة الطلبة الصحراويين .19990580_10207701618618227_6647232421462300951_n

من هافانا : عبد الرحمان محمد سيدي مدير شبكة انتفاضة ماي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.