سي عفيف: موقف دول الخليج سيؤثر إيجابا على ملف الصحراء الغربية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:57 صباحًا
سي عفيف: موقف دول الخليج سيؤثر إيجابا على ملف الصحراء الغربية

الجزائر : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – توقع عبد الحميد سي عفيف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، في حديث لـ ‘الشروق” التفاف منظمات المجتمع المدني لدول الخليج العربي حول الموقف السياسي المعلن من طرف قادة بعض الدول الخليجية على غرار السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بشأن القضية الصحراوية على اعتبارها قضية تصفية استعمار.

 وأكد القيادي في صفوف حزب جبهة التحرير الوطني، على  دور ومكانة الدبلوماسية البرلمانية الجزائرية على المستوى الإقليمي والدولي خاصة في ظل المستجدات الطارئة على الساحة الإقليمية والدولية خاصة ما تعلق بملف حل النزاعات والحروب الأهلية حيث أكد سي عفيف على الدور التكاملي للدبلوماسية البرلمانية مع السياسة الخارجية للدولة الجزائرية في مجال التعاطي مع عديد الملفات الساخنة، خاصة الملف الليبي  من خلال الوساطة الجزائرية لحل الأزمة بالإضافة إلى قضايا دول الساحل الإفريقي والنزاع المسلح القائم هناك.

وفي سياق آخر، لم يستبعد سي عفيف، بروز تقارب أكبر بين محور الجزائر باريس في ظل رئاسة ماكرون خاصة في ما يخص قضايا الهجرة والتعاون الثنائي بين البلدين.

من جهة اخر وحسب الشروق الجزائرية ان الجزائر وإران يتفقان على ازمة الخليج .

الشروق

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.