طرق للإستفادة من الليمون… تعرّفوا عليها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 8:52 مساءً
طرق للإستفادة من الليمون… تعرّفوا عليها

المعروف عن الليمون أنه يصلح لإعداد العصير كما يدخل في تحضير بعض الوجبات الغذائية، لكنه يستطيع أداء وظائف أخرى بعيداً عن المطبخ.
1- من الأمور التي يمكن أن يستعمل فيها الليمون: تنظيف الثلاجة… فعوض تنقيتها بمركبات الصودا، بوسع ربات البيوت أن يستخدمن عصير الليمون ويبللن به القطن ثم يمررنه على الأماكن التي يردن تطهيرها من الأوساخ وتخليصها من الروائح الكريهة.
2- في مجال التجميل، يمنح الليمون للنساء أن نضارة واضحة لأظافرهن عبر دعكها بقطعه، إذ سرعان ما يزول شحوبها وتظهر بشكل لامع، حسب “سكاي نيوز” عربية عن موقع “هيلثي ليو”.
3- وينصح الخبراء المصابين بأمراض التنفس والربو على وجه الخصوص، بشرب عصير الليمون ومستخلصاته، بالنظر إلى قدرتها على خفض منسوب البلغم في جسم الإنسان.
4- للحصول على ابتسامة بيضاء ناصعة، ثمة إمكانية للاستعانة بعصير الليمون بعد خطله بكربونات الصودا ثم تمريره على الأسنان إذ تكتسي بياضاً سريعاً، لكن الإكثار من العملية قد تكون له أضرار، كما يتوجّب على من يقوم بعملية التبيض أن يزيل الخليط عن الأسنان في ظرف وجيز.
5- يمكن استخدام الليمون في تنظيف الأواني المعدنية وتخليصها من الروائح الكريهة، وذلك بعد تنظيفها بصورة عادية.
6- ولطرد رائحة العرق، يمكن للإنسان أن يشطر الليمونة إلى قسمين ثم يمررها تحت إبطه وينتظر 5 دقائق ثم يمرر الماء، وسيلاحظ بعدها أن الروائح الكريهة لن تفوح خلال عدة ساعات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.