في يوم عيد الشهيد 9 يونيو:الشهيد الولي قائد وثورة .

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 3:17 صباحًا
في يوم عيد الشهيد 9 يونيو:الشهيد الولي قائد وثورة .

انواكشوك : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – عندما قالت تلك الطليعة ذات يوم شعارها الخالد ، حرب التحرير تضمنها الجماهير ، كانوا يدركون انها ثورة طويلة الامد وان اجيالا ستتلاحق على هذه القضية الوطنية عشرات السنين ولكنهم ادركوا وآمنوا انذاك ان الضامن لاستمرار هذه المسيرة النضالية هي الجماهير الشعبية العريضة التي تستوحي نهجها وديمومة استمرارها من مبادئ سامية كانت كفيلة باخراج الامة من غياهب الجهل والظلام والعدمية السياسية الى عالم تسوده الكرامة والانعتاق .
وعندما قالوا ، اذا أرادت القدرة الخلود لامرء سخرته لخدمة الجماهير ، كانت تلك الكوكبة سباقة حينئذ الى باب الخلود ليفتحوا آفاقا ابديا لأمة احتذت حذوهم وسلكت دروبهم .
ولكنهم عندما أكدوا شعارنا الخالد بالبندقية ننال الحرية كانوا على ثقة وقناعة كبيرتين ان رصاصة واحدة من بندقية يمتشقها مقاتل شريف هي افضل بكثير من آلاف الخطب وهي التي يفهما الطغاة ويذعنون لها .
اذا أردت حقك يجب ان تسخى بدمائك : اذا اراد الانسان الكرامة والحق في الخلود فعليه ان يعطي اثمن واغلى ما يملك وهو دمه لهذه الارض ، لهذه الجماهير هذه الدماء التي ستنبت بذور ا تخرج سنابل وورود واشجار تغذي السائرين على الدرب وتعطيهم المناعة والصلابة في زمن تلوث مناخه وانعدمت فيه المبادئ والمثل وأهينت فيه كرامة البشر واعراضهم .
ان دماء العظماء هي الوحيدة التي تروي ظمأ الذين تشبثوا بالنهج واستماتو عليه .
هذا هو الشهيد الولي مصطفى السيد ورفاقه ، هذا هو حديثنا اليوم عن شهيد الحرية والكرامة وعن الثورة الصحراوية فالعلاقة جدلية بين الشهيد الولى والثورة ، فهو مفجر هذه الثورة رصع نهجها بدمائه وقوم صفوفها بفكره وجسد لنا اروع الامثلة : اذا أردت حقك يجب ان تسخى بدمائك .
ونحن نخلد ذكرى رحيل ذلك الفارس الشهم الذي ترجل يوم ,9 يونيو ,1976 ليعطي للعالم مثلا في التضحية والعطاء والشجاعة ذلك القائد الذي اصبح اليوم فكره وعطاؤه مصباحا ينير دروبنا في الليلي الحالكات ونستمد روح الاقدام والوفاء.
هذا يوم الشهداء نترحم جميعا على ارواحهم الطاهرة ونعاهدهم على السير على نهجهم حتى تحرير الوطن وطرد الغزاة .
لبات يوسف لشبكة انتفاضة ماي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.