من يهرب قرابة 5 اطنان ذهب من المغرب نحو الامارات سنويا ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 1:51 مساءً
من يهرب قرابة 5 اطنان ذهب من المغرب نحو الامارات سنويا ؟
 الرباط : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – نشرت صحيفة الكارديان البريطانية تقريرا فضائحيا عن تهريب الذهب نحو دبي بالامارات العربية المتحدة بتواطؤ مع سلطات الامارة الخليجية التي تطمح لتكون المركز الاول عالميا لتداول الذهب . الصحيفة اعتمدت على تسريبات أمجد ريحان الذي كان يشغل منصبا حساسا داخل مؤسسة ernest and young inpection of kaloti أكبر مؤسسات تذويب الذهب بدوباي . ومن اخطر ماصرح به هو أن جهات نافذة بالمغرب تهرب مامقداره 5 اطنان من الذهب كفضة بعد تلفيفها بالفضة سنويا قبل أن تودع كذهب او تباع في اسواق دبي بالكاش عوض وثائق رسمية كما هوداري به العمل عند المافيات . وبالقيام بمسح دقيق لشركات استخراج المعادن النفيسة بالمغرب يتبين أن” مناجم ” أحد فروع الهولدينغ sni المملوك للأسرة العلوية الحاكمة هي التي تسيطر على استخراج الفضة و الذهب  بإيمضر وبنواحي طاطا وتزنيت واقليم الحوز وبدول افريقية وتحيط انتاجها بسرية تامة ضد القانون المغربي .
هذه المعطيات تبين بالملموس أن شركات ملك المغرب محمد السادس عبر وسطائها تهرب كميات هائلة من الذهب نحو الامارات لتأمينها هناك سنويا بتواطؤ كل مصالح محاربة التهريب في الوقت الذي تدمر فيه حياة وبيئة مناطق الاستخراج وإميضر نموذجا بالجنوب الشرقي .
الذهب والفضة وحزمة معادن نفيسة اخرى حكر على مافيا الملك  تنهبه شركاته واتباعه ومستشاريه  لتباع في اسواق بورصات الخليج لتحول الى أرصدة لشركات وهمية في سويسرا بنما والملاذات الضريبية الاخرى آمنة منتجة للربح  وبعد ذلك يخرج زعيم العصابة محمد السادس ليسأل في خطاب رسمي أين الثروة ولماذا الفقر يزحف على اليابس والايبس.
الان سيفهم المغاربة لماذا يحب محمد السادس الامارات ويزورها بانتظام ويلتقط سيلفيات الراحة والارتياح في مولاتها وحاناتها حين يكون مطمئنا ان السلعة وصلت بلا مشاكل وان الشعب مازال يسبح بحمده ويشكر الرب على وجوده الضامن للامن والاستقرار .
سؤال اين الثروة لايجد جوابا شافيا الا بالثورة …هكذا علمنا التاريخ ومن غيرو كذاب او مخادع .
تنبيه للمغفلين : احتياط الموغريب لايتجاوز 22 طن من الذهب فقط ومديونته تناطح 40 مليار دولار بينما الشرذمة العلوية الحاكمة تنام على مايتجاوز 15 مليار دولار 70 في المائة منها مكدسة خارج الموغريب ……..
رجاء لاتسألني لمايموت أطفالنا في مستشفيات بلا أجهزة أو يحرق العشرات أجسادهم كل يوم أو يصاب بالجنون المآت أو ينتحر العشرات أو يتبرع الالاف بأجسادهم لقروش البحر …إسألني الى متى سيتحمل شعبنا هذا الارهاب المخزني المصر على أن يدمر كل شئ جميل فينا …..
بقلم ناصر موحى كاتب مغربي 
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.