هل محمد السادس مصاب بورم الغدة النخامية ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 12:45 صباحًا
هل محمد السادس مصاب بورم الغدة النخامية ؟

الرباط المغرب :شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – كثيرة هي المواقع الإخبارية التي تطرقت إلى نوعية المرض الذي أصاب ملك المغرب، حيث أن مثل هذه الأخبار تعتبر من الممنوعات.( ورغم أن أعراض مرض محمد السادس كانت بادية منذ سنوات عليه فحالته مستمرة في التدهور مما يوحي بأن الطب الحديث مازال عاجزا عن إيجاد دواء شافي لما يعانيه وأن مرضه خطير ومزمن ويتم التستر على طبيعته عن الشعب المغربي .

وفي محاولة لفهم نوع المرض الذي أصاب ملك المغرب اتصل موقع ” ينايري المغربي  بأحد الاختصاصيين وقال بأن الأعراض التي تظهر عليه ترجح كثيرا أن يكون أصيب بورم دماغي tumeur cerebrale من النوع المعروف بمتلازمة كوشينغ cushing’s Syndrome وهو اضطراب هرموني ناتج عن زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الدم . مصدر الموقع أضاف شروحاته قائلا : أما مشكلة الصوت فيبدو أنها بسبب إتلاف أحباله الصوتية كمضاعفات (effets indesirables)  الناتجة عن اتباعه التداوي بالاشعة   la radiotherapie للورم الدماغي). موقع ينايري.

بناء على هذه المعلومات، قررت أن أبحث في الموضوع بعمق، وبدأت طريقي في دراسة كل أنواع الأورام التي تصيب الدماغ، للتأكد مما جاء في الخبر أعلاه، وبما أن أورام الدماغ متنوعة، حاولت المقارنة بين الأعراض التي تبدوا على ملك المغرب ببعض الأورام، فاتضح لي أنها توافق بنسبة تزيد عن 90 % ورم الغدة النخامية.
ولحد الساعة لا ندري هل كتب له الطبيب الفرنسي وصفة دواء تفرض عليه تهريب أموال المغاربة إلى الخارج؟
   د . فريد بوكاس صحفي باحث ومعارض سياسي مغربي مقيم بالمنفى
.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.