وفاة عماد العتابي الناشط في حراك الريف المغربي وعائلته ترفض تسليم جثمانه

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 12:51 صباحًا
وفاة عماد العتابي الناشط في حراك الريف المغربي وعائلته ترفض تسليم جثمانه

 الرباط المغربية : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – كشف عبد الصادق البوشتاوي، محام عن هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، في اتصال مع موقع “لكم”، أن عائلة عماد العتابي الناشط في “حراك الريف”، الذي أعلن اليوم عن وفاته متأثرا بإصابته في مسيرة 20 يوليوز، استقبلت آهالي المنطقة “ايزفزافن” التابعة لجماعة آيت قمرة والتي تبعد 15 كلم عن الحسيمة، كما أن عامل الحسيمة رفقة منتخبين ومسؤولين محليين زاروا بيت والدي العتابي لتقديم العزاء لهما في وفاة إبنهم .

 هذا واكد البوشتاي،  في تصريح لموقع لكم ، أن عائلة الضحية ترفض تسلم جثمان ابنها لأنها “لم تتوصل لحد الآن بالتقرير الطبي الذي طالبت به منذ البداية إلا أن رئيس فريق الطبي تحفظ بذريعة وجود تحقيق في الحادثة” وهو ما اعتبره المحامي تبريرا غير مقنع من الناحية القانونية.

وأفاد البوشتاوي أن عائلة العتابي تطالب كذلك بالكشف عن تفاصيل التقرير الطبي وتشريح الجثة بالإضافة إلى تقديم كل من له علاقة بهذه الجريمة إلى العدالة.

وقال البوشتاوي إنه “لا يمكن الحديث عن الجنازة حتى تٌعرف الحقيقة ومادامت الضربة على مستوى الرأس فإنها تدخل في إطار القبض على الجنائي والنية المبيتة”.

أما حالة العائلة، فيقول المتحدث إنها “حزينة للغاية والأجواء متوترة وعدد كبير من الساكنة يزورون بيت عائلة العتابي”.

في سياق متصل أعلنت لجنة الإعلام و التواصل للحراك الشعبي بالريف عن تنظيم مظاهرات احتجاجية ليلة اليوم الثلاثاء 8 غشت الجاري، في كل مناطق الريف على إثر وفاة عماد العتابي إثر إصابته في أحداث 20 يوليوز الماضية بالحسيمة.

وأعلنت لجنة الحراك الشعبي بآيث قمرة (المنطقة التي ينتمي اليها العتابي) عن شكل احتجاجي ابتداء من الساعة 20:00 مساءً مع إضراب عام موازي.

كما أعلنت لجنة الحراك الشعبي بالبيضاء عن تنظيم وقفة صامتة مساء اليوم الثلاثاء 8 غشت الجاري، تنديدا بمقتل الناشط عماد العتابي.

بدورها أعلنت لجنة الحراك الشعبي بالرباط عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف حقيقة وفاة عماد عتابي في ظروف غامضة.

نشطاء يتساءلون عن مصير التحقيقات السابقة

المرتضى اعمراشن، الناشط في “حراك الريف” قال إن “نفس الفرقة الوطنية التي وعدت أنها ستذهب بالتحقيق في قضية استشهاد محسن فكري إلى أبعد مدى هي من اعتقلت النشطاء وزجت بنا في السجون لأننا طالبنا بالذهاب بالتحقيق إلى أبعد مدى”، مضيفا في تدوينة فايسبوكية ، بالقول: “وهي من ستذهب بالتحقيق إلى أبعد مدى مرة أخرى في مقتل عماد العتابي الذي استشهد على اثر مطالبته بالذهاب بالتحقيق إلى أبعد مدى.. هذا الأبعد مدى كم بحاجته من جثة إضافية ؟”.

بدورها تساءلت نوال بنعيسى في صحفتها الفايسبوكية “طبعاً سيفتحون تحقيقا وسيذهبون إلى أبعد مدى ثم سيقفون ويستديرون إلينا لندفع ضحية أخرى”.

إلى ذلك دعا نشطاء على المواقع الاجتماعية إلى وقفات احتجاجية على الفيسبوك بكل من الرباط والدار البيضاء.

المصدر : موقع لكم المغربي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.