10 آلاف إطار تربوي مغربي يقررون تدويل قضيتهم ويشتكون الحكومة المغربية للبرلمان الأوروبي –

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 1:27 صباحًا
10 آلاف إطار تربوي مغربي يقررون تدويل قضيتهم ويشتكون الحكومة المغربية  للبرلمان الأوروبي –

الرباط المغرب ، شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال -أعلن المجلس الوطني المغربي”للأطر ان 10000 إطار تربوي” يقرون تدويل قضيتهم ويشتكون الحكومة المغربية للبرلمان الاوروبي ، هذا و تخوضها الأطر التربوية احتجاجات من خلال الانفتاح الواسع على المستوى الدولي بعد الاحتجاجات التي نظموها بمراكش.
وأضاف المجلس الوطني من خلال بلاغ توصل موقع “لكم” بنسخة منه، أنه ومن خلال التواصل مع مجموعة من المنظمات الحقوقية، في عدة بلدان أوربية كألمانيا وإسبانيا وفرنسا، تم التنسيق من أجل تقديم عريضة للبرلمان الأوربي بأسماء وتوقيعات الأطر التربوية ضحايا البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي.
وأثار بلاغ المجلس الوطني المغربي انتباه كافة الأطر التربوية إلى أن “عملية التسجيل ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 15 نونبر 2016 إلى يوم الخميس 17 نونبر 2016، وستتكلف لجنة خاصة بهذه العملية”.

ويشار إلى أن الأطر التربوية المغربية خريجو البرنامج الحكومي 10000 إطار، نقلوا نشاطهم واحتجاجهم إلى مراكش بالتزامن مع قمة المناخ “كوب22” من أجل الضغط أكثر وكسب المساندة الخارجية في هذا الملف، وقد عرفت مسيراتهم تضامنا من طرف حقوقيين من بلدان مختلفة حضروا قمة المناخ.
المصدر موقع لكم المغربي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجناح الإعلامي للإنتفاضة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.